ترويلو يستخدم الأصابع والسحابات الذهبية في معرضه بدبي

Cover

ميدار.نت - دبي

دون الحاجة للريش أو الأقلام، بل الأصابع وحدها تكفي، هكذا يفكر الفنان الإيطالي الشهير باولو ترويلو، وهكذا قدم لوحات مجموعته  «UNZIPME»المزينة بالسحابات الذهبية.

في «ذا فاوندري» بوسط مدينة دبي، انطلقت، أمس الثلاثاء، فعاليات المعرض الأول لترويلو، الذي يستمر حتى 24 مايو المقبل، مقدماً رسالة تتميز بالانفتاح وتحدي القيود التي يفرضها العصر الرقمي على الثقافة ونشر المعلومات.

 

الانفتاح

 يضم المعرض تسع لوحات قماشية، تركز جميع على ثيمة «الانفتاح» باعتبارها سمة حيوية في المشهد العالمي اليوم، واللافت فيها استخدام ترويلو قماش الدنيم مع السحّابات الذهبية، التي أضافت لمسات ملفتة للنظر.

وقال باولو ترويلو: «يشير مصطلح «Zipped» (مضغوط) في هذا العصر الرقمي إلى الملف المضغوط. ومن خلال هذه اللوحات، أستكشف بشكل مجازي مفهوم الإنسان الذي غالباً ما تُكبح إمكاناته الكبيرة بسبب الضغط الواقع عليه».

يذكر أن المعرض يقام برعاية سيدارث سينا، الذي يستعد لإطلاق علامته التجارية للدنيم في دبي، وعلق على المعرض بالقول: «يدمج هذا التعاون مع باولو ترويلو بين الشغف والفن، ويستند إلى التقدير المشترك لإمكانات قماش الدنيم التحويلية الكبيرة، حيث يجسد الدنيم روح الإبداع».

ومن جانبها، أعربت غابرييلا نوبل، مؤسسة وكالة نوبل، عن سعادتها بإقامة هذا المعرض وقالت: «أعجبتُ بفكرة هذا المشروع منذ اللحظة الأولى، لأنه يمثل فرصةً حقيقيةً للجمع بين عالمين مختلفين: الفن والموضة».

ولد الفنان باولو ترويلو في تارانتو ويعيش في ميلانو، وترك وراءه مهنة إعلانية حائزة على جوائز لمتابعة شغفه بالرسم، وفي عام 2009 ابتعد عن عالم المعارض وبدأ يسافر حول العالم لتحقيق الحرية الفنية والمالية.

يقول عن حياته السابقة: "في كل يوم، كمدير إبداعي، كان علي أن أكون أشخاصًا مختلفين، وأن أكيف نفسي مع رغبات المشترين والعملاء والتسويق نفسه، وعلى مر السنين، أتيحت لي الفرصة للتعاون مع العديد من رموز عالم الإعلانات، وعلمتني هذه التجربة معنى التواصل".

يعتبر الإعلان الذي مارسه 15 سنة هو مدرسته الفنية، فمن خلاله التقى بأصحاب الرؤى المعاصرة، ومع الأيام أصبحت حياته فيها الكثير من العمل، والعديد من الاجتماعات، وقدرًا كبيرًا من السياسة لهذا رغب في إخراج الفنان الموجود بداخله.